أكبر 10 أخطاء في التعامل مع طفل التوحد يجب تجنبها
هناك الكثير مما يجري في علاج الأطفال المصابين بالتوحد مما يجعله يتأخر في تقدمه ، ولا يريدون أن يشعروا أن ابنه يتقدم بالطريقة المطلوبة ويسير في الاتجاه الخاطئ ، وفي النهاية ، مستوى الولد ، الطفل التوحدي ، لا يصل إلى ما نريده اليوم سنتعلم ونعرف ما هي الأخطاء العشرة.
الخطأ الأول فيهم ، وأرى أنه أكبر خطأ يتم القيام به ، هو تمارين عضلات الفم وعضلات اليدين. لسوء الحظ هناك الكثير من الناس الذين يتخيلون أن الطفل هو طفلهم أو حتى الطفل العادي يتكلم متأخراً أو حتى لا يتحدث لأنه يعاني من مشكلة في عضلات فمه.
يبتلعون ويقومون بتمارين تدليك لعضلات اللسان أو الفم أو زيت الزيتون أو أي شيء آخر يحدث. لسوء الحظ ، هذا خطأ كبير. لا علاقة له بالواقع. الآن سأطرح سؤالاً على كل أم: إذا كان ابنك يأكل جيداً بين عينيك ، يأكل الأطعمة الصلبة مثل اللحوم
تناوله إذا كانت عضلات الفم تعمل بشكل جيد ومن المعروف أن عضلات الفم سواء كانت ملتئمة أو اللسان أو داخل اللسان جيدة.
لها وظيفتان ، وليست واحدة. إنها وظيفة الأكل بالإضافة إلى وظيفة التحدث. إذا كانت هناك مشكلة في العضلات ، فهذا هو السبب الذي يجعله يعاني من مشكلة في الكلام ، لذلك ستجد 100٪ أنه يعاني من مشكلة في الأكل وما إلى ذلك. أنه ليس لديه مشكلة مع جميع أنواع الطعام .
ليس الجواب. أعني أن قدرة الفم على ابتلاع ومضغ الطعام جيدة. إذا لم يكن لديه مشكلة في الأضواء ، فأنت جالس لأداء تمارين لتقوية العضلات. اعلم أنها مضيعة للوقت. لن يؤدي إلى نفس المشكلة.
هل تجد أحيانًا الطفل يحمل ألعابًا صغيرة ويبقى مستيقظًا؟
موضوع غير مريح أم لا. المشكلة هي أنني أرى الكثير من الأشخاص الأقوياء. عندما نأتي للتحدث إلى طفل مصاب بالتوحد ، فإنهم يستخدمون كلمات مبتذلة إذا كان بإمكانهم رفع الكلمة ، أو خفضها ، أو حتى قطعها ، إذا أعطوهم جزءًا من الكلمة. لسوء الحظ ، هذا خطأ كبير.
من القوي أن تقع الأمهات ، والأشخاص الذين يعملون أو يدربون الأطفال المقلدين يقعون في موقف صعب للغاية. عندما يتعلم شيئًا ما ، فإنه يأخذه تمامًا كما هو مشهور وقوي بينهم ، حتى لأنه يثبت لك أن هناك أطفالًا مصابين بالتوحد يتحدثون وتجده جالسًا على YouTube ، ومشاهدة مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية ، على سبيل المثال. اختار الكلمة ذات اللكنة وكأنها من انجلترا وهم يشاركونها في المقهى. أنت في الشخص الذي ينتقل بطريقة دقيقة. إذا كان في الامتحان ، فسيقول ذلك من مرمرته. إذا كنت تعلم أن الخطاب متقطع ، فسوف يقول مقطوعًا. سنجلس لوقت طويل للتخلص من فكرة ممارسة التحدث.
أو اقتطع الحديث ، وأنا أعلم ، أنا أخبرك كثيرًا ، أنت تجلس وتمسك ، لا تتحدث ولكن المحادثة متقطعة.
حسنًا سنجلس لمدة شهر أو شهرين فقط ، لكننا سنفعل تشكيلها بسبب
خطاب الافتتاح يتحدث عن حديثنا مع الطفل التوحدي.
الذي سأعلمه أحيانًا كثيرًا. تبقى المشكلة وليست مشكلة التعليم. المشكلة أنه يرفض جيدا. أعني الموضوع الذي قلناه جيد. يكتب. لا أريد أن أكتب بشكل جيد. لديك حاجة بسيطة للغاية. تعال وشاهد مستوى القراءة والكتابة.
في الطفل المصاب بالتوحد
في أي طفل عادي ، ستجد أن المستويين قريبان جدًا. القراءة قريبة من الكتاب. طفل يسقط. لن تجد القراءة عالية جدًا ، لكن في الكتابة لا يوجد شيء تقريبًا. ليس من الطبيعي أن يظل الطفل متقلبًا عند مستوى الاختلاف الكبير في هذا المستوى. إنهم يحبون القراءة كثيرًا ولا يزال الوضع قويًا للغاية. إنه مدخل كلامهم ولا يحبون كتابته ولا يكرهونه تمامًا ويرفضونه.
